السيرة الذاتية للمستشار  مسعد عبد المقصود حسن  رئيس هيئة قضايا الدولة الجديد

هيئة قضايا الدولة الجديد يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى
هيئة قضايا الدولة الجديد يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى

أ.ش.أ
 تولى المستشار مسعد عبد المقصود حسن، رئاسة هيئة قضايا الدولة، والتي التحق بالعمل بها عام 1977، وتدرج في مناصبها المختلفة .
   وكان قد أدى المستشار مسعد عبد المقصود بيومي حسن، اليمين الدستورية، اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك إيذانًا بتوليه رئاسة هيئة قضايا الدولة، خلفًا للمستشار محمد بكر.
   يذكر أن المستشار مسعد عبد المقصود من مواليد القليوبية في أغسطس 1954، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس عام، ليلتحق بالعمل بهيئة قضايا الدولة، وتدرج في الوظائف القضائية بها إلى أن رقي إلى درجة مستشار بالهيئة عام 1994، ثم درجة وكيل بالهيئة عام 1999، ثم رقي إلى درجة نائب رئيس بالهيئة عام 2000.
   وعمل المستشار مسعد عبد المقصود في الأقسام والفروع المختلفة للهيئة، وشملت (قسم جزئيات جنوب – الأقاليم - كليات وجزئيات بنها - منازعات الأفراد والعقود بمحكمة القضاء الإداري - الإسماعيلية -استئناف مدني شمال القاهرة والقاهرة الجديدة - جزئيات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة - طنطا - بنها - الشرقية أول رئيساً - رئيس قطاع غرب الدلتا أول - رئيس قطاع القناة)، كما انتدب للعمل بمكتب المستشار القضائي لمحافظة القليوبية خلال الفترة من عام 1992، وحتى 1995.